مركز الشارقة للتحكيم الدولي
مركز الشارقة للتحكيم التجاري الدولي " تحكيم" هو مركز تحكيم إماراتي يتخذ من إمارة الشارقة مقراً رئيسياً له، أسس بموجب المرسوم الأميري رقم (6) في 22 مارس 2009 الذي أصدره صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى للإتحاد حاكم إمارة الشارقة.
يعتبر "تحكيم" المؤسسة الأولى شبه الحكومية في مجال التحكيم، والفضل في اعتبارها الأولى يعود إلى الدقة والمرونة والمهنية العالية التي نتمتع بها، وكذلك فعالية منظومة الأتعاب التي نعتمدها، فضلاً عن ميزة أخرى لا يوفرها غيرنا وهي سجلنا الكبير في إصدار الأحكام والقرارات في مدة لا تتجاوز ستة أشهر من تاريخ جلسة التحكيم الأولى.
ونحرص في "تحكيم" دوماً أن نتعاطى مع كافة النزاعات الناتجة عن الأعمال الاستثمارية التجارية بطريقة احترافية قانونية عالية الكفاءة ترضي جميع الأطراف، كما أن مركزنا يتولى الإشراف وتقديم المساعدة على ادارة عملية التحكيم حتى لو جرت عملية تحكيم خارج نطاق المركز في العقود موضوع الخلاف والتحكيم.
رؤيتنا
الوصول بالمركز إلى المستوى الدولي من خلال جعله واحداً من أهم الجهات التي يسعى إليها رجال الأعمال لحل نزاعاتهم التجارية وتسويتها.
رسالتنا
نشر ثقافة التحكيم بين القانونيين والمهنيين ورجال الأعمال على المستوى المحلي والإقليمي والدولي من خلال عقد الندوات والدورات التدريبية وورش العمل وعقد المؤتمرات الدولية الخاصة بالنزاعات التجارية.
الخدمات:
نشر ثقافة التحكيم بين القانونيين والمهنيين ورجال الاعمال على المستوى المحلي والاقليمي والدولي:
حل وتسوية المنازعات التجارية
عقد المؤتمرات والندوات وحلقات البحث والتدريب
تقديم الاستشارات والخدمات القانونية
الترجمة القانونية
الشكاوي والاقتراحات
المكتبة
جلسات الاستماع